اصالة مغربية
اذا كانت هذه الزيارة الاولى تفضلي بقراءة التعليمات اما اذا كنت تريدين التسجيل فتفضلي بالضغط على التسجيل نذكر بضرورة استخدام بريد صحيح وليس وهمي كي يتم قبول تسجيلك


اصالة مغربية

منتدى شامل و متنوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح مهمة للعروسة عند شرائها الذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sihame



عدد المساهمات : 16
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 11/05/2014

مُساهمةموضوع: نصائح مهمة للعروسة عند شرائها الذهب   الأربعاء مايو 21, 2014 9:20 am

[size=18]لا توجد امرأة لا تحب إقتناء قطعة ذهبية أو أكثر إلا قليلاً ممن يحبن الفضة و الماس.
وحتي لا تخدعي بشكل قطعة الحُلي الذهبية..إليكِ عدة قواعد هامة يجب أن تعلميها جيداً قبل شرائك للذهب بأنواعه المختلفة.

اليوم ذهبت لكِ لمنطقة الصاغة بالحسين حيث أكبر و أقدم تجار و صناع الذهب في مصر..في البداية لم يكن الأمر سهلاً في الحصول على إجابة لسؤالي لأنه حسب كلامهم "سر الصنعة"..ولكن مع التردد على أكثر من « جواهرجي » و ورش صناع « كسر الذهب »، حصلت لكم على بعض المعلومات التالية:

1. إذا كنتِ لا تتوجهين للشراء من محل معين، فلابد أن تأخذي لفّة جيدة على كل محلات الذهب المتواجدة بالمنطقة والسؤال عن سعر الذهب عيار 18 و 21 و 24 حتي لا تقعي ضحية الباعة الجشعين خاصة فيما يعرف بـ (مصنعية الذهب)

2. يجب أن تتأكدي من الحصول على فاتورة مختومة من البائع بثمن وتفاصيل القطعة المشتراه.

3. حاولي أن تتجنبي شراء القطع التي تحوي فصوص أو أحجار كريمة بكثرة، لأنكِ عند بيعها ستخسرين ثمن جرامات هذه الفصوص بعد خصمها من ثمن القطعة الأصلي. فقط الذهب «اللازوردي» هو الذي يمكنكِ إعادته بفصوصه وأحجاره مرة أخري للبائع دون خسارة وحتي هنا يجب أن تُعيديه لنفس البائع الذي قمتِ بالشراء منه حتي لا تخسري ثمن المصنعية.

4. إذا قمتِ بشراء خاتم أو سوار ذهبي به فصوص أو أحجار كريمة تأكدي أولاً من ثبات الفصوص جيداً في مكانها و من أنها فصوص وأحجار كريمة بالفعل وليس زجاجية وهنا لديكِ حلّين:

أولاً: التميز بين الأحجار الكريمة الأصلية والمقلدة لا يتضمن أكثر من خدشك بأظافرك للحجر أو بمبرد أصابعك فإذا تم خدشه فإنه حجر مقلد وليس أصلي و إذا لم يُخدش فهو حجر أصلي.
ثانياً: يمكنكِ تجنب الوقوع في هذا الفخ بإختيار القطع ذو ألوان الأحجار البيضاء لأن الغش يسهل في الأحجار الملونة.

5. احرصي على طلب تنظيف وتلميع القطعة الذهبية قبل وزنها لأن أحياناً يكن بها بقايا أتربة أو لصق إذا كانت تحتوي على فصوص مما يُزيد من وزنها.

6. القطع المشغولة أو اليدوية كما يقال هي دائماً القطع الأغلي ثمناً لأن مصنعيتها –ثمن صناعتها يدوياً- غالية مهما كان حجمها صغيراً أو كبيراً.

7. لا تنخدعي بأشكال الأساور و الأعقاد الرقيقة التي تظهر بها الممثلات و نجمات إعلانات الذهب..في الواقع هذه الموديلات لا تصلح للحياة اليومية لأنها ضعيفة للغاية فإذا كنتِ سترتدينها كل فترة يمكنكِ إقتناء إحداها ولكن إذا كانت للتزين يومياً لا أنصحك بشراؤها.

8. أفضل السلاسل الذهبية هي التي لا تحوي ثنايات كثيرة و التي تنساب كقطعة واحدة لأن الأولي يسهل قطمها سريعاً.. تأكدي أيضاً من شراء السلسة مناسبة لحجم الدلاية من حيث المتانة و الطول و التاكد من سلامة (قفل) السلسلة.

9. عليكِ أن تعرفي أيضاً أن هناك محال تبيع ما يسمي بـ (كسر الذهب) أي بقايا الذهب الذي يعيد الجواهرجي صناعته نتيجة بيع المستهلكين أو تصغير خاتم أو اسورة..هذه المحال تكن صغيرة ليس لها فترينة زجاجية للعرض و غالباً ما تغري المارة برخص سعر الذهب.

10. أيضاً لا تنسي رؤية « الدمغة » لأن البعض يبيع الذهب الصيني و الذهب المقلد على أنه ذهب أصلي لذلك تأكدي من وجود دمغة الذهب على القطعة قبل شراؤها.

11. وأخيراً فيما يخص الذهب الأبيض الذي تحرص بعض النساء على إقتناؤه كبديلاً أرخص من الماس، فيجب عليكِ أن تحافظي على قطعة الذهب الأبيض بعيداً عن الذهب الأصفر حتي لا يتغير لونها سريعاً وكذلك بعيداً عن العطور و الخدش و منظفات الحُلي، اكتفي بتنظيفها بقطعة قماش جافة كل 4 شهور حتي لا يتغير لونها لأنها في الأصل مزيج من الذهب الأصفر و البلاتين والفضة.[/siz
e]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح مهمة للعروسة عند شرائها الذهب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصالة مغربية :: منتدى الجمال و الصحة :: قسم العروسة-
انتقل الى: